تطوير ذات

هل لديك تجارب بالحياة ؟

اجمع تجارب رائعة أكثر من جمع أشياء مادية

ماهي تجاربك خلال مسيرة حياتك؟

لقد أثقل العالم كاهلك وزاد من قسوة قلبك . كطفل ، غريزتك تريك كيف ترى وجه الإعجاز في ندفة من الثلج ، وتتطلع بتعجب لشبكة العنكبوت وتعشق روعة سقوط أوراق الشجر في صباح خريفي زاهي الألوان . لم يكن مسعاك مطلقاً بقصد أن تمتلك الأشياء وإنما كان مقصدك استكشاف الحياة . أن تبدل العدسة التي ترى من خلالها الحياة من منظور شخص يرى ماهو عادي إلى شخص يدرك ماهو استثنائي .

يعني أن تعظم من قدرتك على أن تخلق المعجزات وأن تستعيد النقاء المفقود الذي عهدته في شبابك قبل أن يدربك المجتمع المشوه على أن تقدر قيمة الأشياء المادية والنقود أكثر من المباهج والمسرات .

رجاءً اضحك أكثر فأكثر ومارس فنون اللعب والمرح على نحو مستمر .

كن منتبهاً أكثر للعجائب التي تحظى بها في أيامك ، النسائم الرقيقة والموسيقى الرائعة إلى حد أنها تبكيك وسوف تبدأ العيش كملك ، إضافة إلى الارتقاء بقواك الفطرية لتنتج المزيد من السحر في صباحاتك .

لا تضحَّ أبدا برفاهيتك وجودة حياتك مقابل دخل سنوي أعظم أو ثورة صافية أكبر .

إن محددات الحياة الرائعة لطالما بقيت كما هي عبر قرون . إحساسك بأنك تنمو واستغلال قدراتك البشرية والجهد الحثيث الذي يحقق أفضل إنتاجية والمثمر لكل البشرية والصلات الوثيقة مع الأشخاص الإيجابيين الذين يرتقون ببهجتك والوقت الذي تفعل فيه ذلك والذي يغذي روحك وينعشها بينما تتقدم عبر الأيام بقلب ممتن .

نعم .. كلما قدّرت كل شيء في حياتك بحماس أكبر ، كلما زادت قيمة كل شيء في حياتك .

لذا فلتكن جامعاً للتجارب الرائعة بدلاً من أن تكون مستهلكاً للأشياء المادية .

بسّط حياتك وعد إلى المسرات الأساسية التي توجد تحت ناظريك مباشرة . وبينما تفعل هذا ستتغلب على القوى التي قمعت جذوة حماسك ، وتمزق زيف السطحية والتفاهة الذي يعلق به الكثير من الأرواح الطيبة بيننا . وبينما تواصل ستعرف فعلياً مدى روعة الحياة .

ورجاء تذكر أن الماضي ما هو إلا خادم صنع منك ما أنت عليه الآن وليس رفيقاً لتقضي الكثير من الوقت معه في حاضرك أو صديقاً لتحمله معك إلى مستقبل لا يزال نقياً . من المستحيل أن تدخل عالمك السحري الذي يحمله إليك كل صباح جديد إذا ما ظللت متمسكاً بخيبات الأمل القديمة والإساءات والآلام .

إن سعادة الحياة والألم القديم لا يستطعيان تحمل رؤية بعضهما ؛ لذا درب نفسك من خلال ممارسة مستمرة ومنتظمة على أن تنغمس تماماً في هذه اللحظة .

نعم .. الأمر يتطلب عملاً وصبراً ورغم ذلك فإن الاستمتاع باللحظة الحاضرة هو خطوة ضرورية وأساسية لعيش حياة رائعة . هذا الوقت ملكك كله الآن . وهي إمبراطورية بمال كل هذا العالم . يوماً سترى .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق