تطوير ذات

5 قاعدات اقرأها بعناية

سلسلة اعتن ببداية يومك بشدة 5

” وقتك محدود ، لذا لا تضيعه في عيش حياة شخص . لا تدع التعصب يقيدك ولا تعش وفق ما انتهى إليه تفكير الآخرين . لا تدع ضوضاء اراء الآخرين تطغ على صوتك الداخلي الخاص ، والأهم تحلّ بالشجاعة اتتبع قلبك وحدسك لأنهما بطريقة ما يعرفان بالفعل ما تود أن تكونه ”            ستيف جوبز

لا يوجد إنسان ذو روح نبيلة يصبح ما هو عليه دفعة واحدة ، يجب أن يخوض تدريباً شاقاً قاسياً ويعد نفسه ولا يدفع نفسه بشدة بتهور إلى مالا يناسبه .

الانزعاج الطوعي سواء بارتداء ملابس أو بالصوم أسبوعياً أو بالنوم على الأرض مرة بالشهر ، يجعلك قوياً ، ومنضبطاً ومركزاً على الألويات الرئيسية القليلة التي تتمحور حولها حياتك .

سأخبرك ياصديقي عن خمس قاعدات اقرأها بعناية وتركيز.

القاعدة الأولى:

إن إدمان الإلهاء هو نهاية إنتاجك الإبداعي .. المبدعون والعباقرة في التاريخ يخصصون لأنفسهم ساعة قبل الفجر في أجواء السكينة التي توجد بعيداً عن قيود التعقيدات كي يعدوا أنفسهم لقضاء يوم من الطراز الأول .

القاعدة الثانية:

الأعذار لا تثمر عبقرية من أي نوع . لا يعني مجرد أنك لم ترسخ عادة الاستيقاظ المبكر لديك من قبل أنك لا تستطيع فعل ذلك الآن . نحّ أعذارك جانباً وتذكر أن التحسينات اليومية الصغيرة إن تمت على نحو مستمر ستؤدي بمرور الوقت إلى نتائج مدهشة .

القاعدة الثالثة :

أي تغيير صعب في بدايته ، فوضوي في منتصفه ، ومذهل في نهايته . كل شيء تجده سهلاً كان صعباً في بدايته . ومع الممارسة المستمرة سيصبح الاستيقاظ مع شروق الشمس عادتك الطبيعية الجديدة والتلقائية .

القاعدة الرابعة :

كي تحظى بالنتائج التي يحظى بها نسبة ال 5% الأفضل من المنتجين يجب أن تبدأ بعمل ما لا يرغب 95% من الناس بعمله . وبينما تبدأ العيش على هذا النحو سيدعوك غالبية الناس بالمجنون . تذكر أن ثمن العظمة هو تصنيفك كشخص غريب الأطوار .

القاعدة الخامسة :

حينما تشعر بأنك تستسلم ، استمر …. النصر يحب المثابرة .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق